Back

اليارسانيه - اديان. اليارسانيه ، أو الكاكائيه ، و اللي تسمى كمان بأهل الحق هي عبارة عن وأحد من فروع الديانة اليزدانية القديمة اللي كانت معتنقة من قبل معظم ال ..



اليارسانيه
                                     

اليارسانيه

اليارسانيه ، أو الكاكائيه ، و اللي تسمى كمان بأهل الحق هي عبارة عن وأحد من فروع الديانة اليزدانية القديمة اللي كانت معتنقة من قبل معظم الأكراد قبل المد الاسلامي في كردستان و اللي يقسم في الوقت الحاضر الى ثلاثة أقسام رئيسية و هي اليزيديه، اليارسانية، علويو تركيا. هناك اعتقاد شائع بأن معظم الأكراد كانوا معتنقين للديانة الزردشتية قبل اعتناقهم الاسلام و لكن الوثائق التاريخية تشير الى أن معظم الأكراد كانوا من أتباع الديانة اليزدانية اللي اختلطت مع الزرادشتيه و لكنها حافظت على خطها العام المستقل عن الزردشتية. يعيش اليارسانيون أو أهل الحق في غرب ايران و بالتحديد محافظة کرمانشاه و كمان في منطقة كركوك في شمال العراق بينما اليارسانيون أو اتباع أهل الحق من الأكراد يعيشون في مندلي وخانقين وبعقوبة في محافظة ديالى و كمان في اربيل و السليمانية و الموصل و بغداد، و تقدر اعدادهم بأكثر من مليون نسمة من العراق.

  • بوابة اديان.
                                     
  • البهاكتية يافاليه التيرافادا أو تيراوادا الفاجرايانا ماهايانا زن الديانات الفارسية القديمة المانوية الشنتوية الجينية الكونفشيوسية الطاوية اليارسانيه

Users also searched:

اليارسانيه, اديان. اليارسانيه,

...
Free and no ads
no need to download or install

Pino - logical board game which is based on tactics and strategy. In general this is a remix of chess, checkers and corners. The game develops imagination, concentration, teaches how to solve tasks, plan their own actions and of course to think logically. It does not matter how much pieces you have, the main thing is how they are placement!

online intellectual game →